الاخبار

ت

بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا نــنــتــظــر بــوح قلمك - مع خالص تحياتي / محمد الكامل - - اليمن

كل جديد

اهم اخبار الصحف العربيه

ترحيب بالزوار

18‏/11‏/2015

احجبوا مواقعنا.. صادروا صحفنا.. اطردونا من “عربساتكم”.. سنستمر في الكتابة.. والتعبير عما في داخلنا..

لندع جانبا الذرائع والحجج التي تستخدمها السلطات السعودية لوقف بث قناة “الميادين” عن القمر الصناعي “عربسات”، الذي يوجد مقر مجلس ادارته في عاصمتها الرياض، وتملك حوالي ثلث اسهمه، ونتحدث عن ظاهرة اكثر اهمية واخطر، وهي تحول هذه السلطات الى الجهة التي تقرر من هو موضوعي، ومن هو حر، ومن هو منحاز، ومن هو عدو، ومن هو صديق، ومن هو مهني، ومن هو غير مهني،

 ومن يجب ان يبقى على “العربسات”، او “النيل”، او اي قمر صناعي عربي آخر، ومن يجب ان يطرد، ومن هو المطرب او المطربة، ومن هو الشاعر او الشاعرة، ومن هو المبدع، ومن هو غير المبدع.

15‏/11‏/2015

"العجز" يُسقِط "الشرعية"..

شرعية عجزت عن حماية عدن، والناس في عدن، وهي مسنودة بـ١١ جيشاً، مثلما عجزت قبلاً عن حماية صنعاء، والناس في صنعاء، وهي مسنودة بجيش و١٠ دولٍ "راعية"، وسبعة ملايين صوت انتخابي متوافق عليه!

شرعية عجزت عن حماية نفسها في عدن، وهربت منها مرتين، رغم اتكائها على تحالف حربي دولي، كما عجزت قبلاً عن حماية نفسها في صنعاء وهربت منها، رغم اتكائها على تحالف سياسي دولي.

كل التضامن مع "الميادين"

الميادين قناة لها اتجاهها المعروف، لكنها ذكية رصينة، وتتوخى المصداقية في مادتها الخبرية قدر الإمكان، وبشكل يحرج كل فضائيات الكذب المزمن.
لم تسجل القناة أية كذبات أو أية لغة تحريضية في أخبارها طيلة حضورها القوي في تغطية الحرب على اليمن، وهي التغطية التي تعاقب الآن عليها من قبل أساطين العدوان والجريمة.
في الجزيرة يُقتَل كل يوم في تعز ١٢ حوثيا على الأقل (لا أعرف لماذا ١٢ بالضبط وقد تكرر الرقم لأيام عديدة).
ويُقتَل مواطنون أبرياء على يد الحوثيين "المتمردين" وقوات "المخلوع"؛ كل يوم، بينما لم يقتل طيران التحالف أو "المقاومة" ولا بني آدم مدني واحد منذ بداية العدوان قبل ثمانية أشهر وحتى الآن!!!

في الميادين لغة أخبارية محايدة، وتظهر ميول القناة ناحية طرف سياسي معين عبر تكثيف التقاير الموضوعية المفيدة له مثلا، لاعبر الكذب والشتيمة والاختلاق.

معركة الربوعة عملية نوعية ومتابعة استثنائية ..

حازت معركة الربوعة على نصيب الاسد من المتابعة وصنفت الاعلى والاضخم على المستوى المحلي والخارجي لتتصدر الحدث الأكثر متابعة منذ بداية العدوان على اليمن . الكثير من الذين شاهدوا معركة الربوعة اعتبروه حدثا استثنائيا، لم تستطع اغلب وسائل الاعلام والوكالات العالمية وعلى غير عادتها تجاهله ،فقد تناقلتها وسائل الاعلام العربية والاجنبية سواء القنوات الفضائية اوالصحف اوالمواقع الالكترونية وطغى الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف انواعها وافردت لها مساحات كبيرة في التغطية والتعليق ، ولم يخف المتابعين علامات الدهشة والاستغراب والذهول . قدر عدد المشاهدات على اليوتيوب وحده بالاربعة ملايين مشاهد في اليوم الاول . محللون وخبراء توقعوا اهتمام كبير من قبل المدارس والجامعات المتخصصة في العلوم العسكرية ومراكز الدراسات الاستراتيجية وصنفوا معركة الربوعة درسا ستتظمنها المناهج الدراسية في اكبر الكليات العسكرية .

الربوعة بوابة اليمنيين إلى عسير ونافذة الجحيم المفتوحة على ملك آل سعود

تدخُــلُ معركةُ كسر قرن الشيطان وردع العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي مرحلة جديدة بالكامل، ودشن الجيش واللجان الشعبية هذه المرحلة الحُبلى بالمفاجئات، إيذاناً ببدء الخيارات الاستراتيجية بشكل عملي ومصداقاً لتصريحات الأستاذ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأخيرة بالسيطرة على أولى المدن السعودية وهي مدينة الربوعة التابعة لمحافظة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.
وَنشر الإعلام الحربي ثلاثةَ مقاطع فيديو لعمليات الاقتحام والاشتباك داخل المدينة السعودية، وأظهرت هذه المقاطع التي نشرتها قناة المسيرة بوضوح أن إرادة وشجاعة المقاتل الـيَـمَـني بإمكانها قهرَ كُلّ إمكانات العدو العسكرية وقلب كُلّ المعادلات بطريقة درامية لم يتوقعها نظام آل سعود نفسه.

هل حصار وقصف وتجويع 25 مليوناً لأكثر من 8 أشهر إنجاز عسكري؟!

لم يفاجئنا الجنرال الأمريكي تشارلز براون قائد القوات الجوية في القيادة الأمريكية الوسطى، التي تقع منطقة الشرق الأوسط ضمن نشاط مسؤولياتها، عندما أعلن   أن مساهمة دول الخليج في غارات الائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد “داعش” ومواقعها في سورية والعراق تراجعت منذ بدء الحرب في اليمن؛ لأن مياهاً كثيرة مرت تحت الجسر منذ بدء تلك المساهمة، وسط ضجة إعلامية استعراضية غير مسبوقة.
منذ مشاركة دول خليجية في “عاصفة الحزم” في اليمن، التي بدأت قبل ثمانية أشهر تقريباً، تغيرت الكثير من المعادلات السياسية والعسكرية، وبدأ المشهد اليمني يتغير بصورة متسارعة، وعلى عكس ما كانت تتوقعه منظومة دول التحالف العربي بقيادة المملكة   السعودية.
وليسمح لنا العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي

محللون عسكريون: السعودية اصبحت اضحوكة القرن الـ 21.. بعد ثمانية اشهر من القصف احتل الجيش اليمني مدنها وانتقلت الحرب الى شوارعها

أجمع عدد من المحللين العسكريين المراقبين لمجريات المعارك وسير الاحداث في اليمن أنه بعد الاجتياح اليمني البري لمدينة الربوعة ادركت السعودية ان هزيمتها قد باتت وشيكه لان نجاح الاجتياح البري يعني الآتي :-
نجاح خط الامداد الخلفي للجيش اليمني والذي يمتد من صنعاء وحتى عسير .. وهذه تعتبر اكبر كارثة لوزارة الدفاع السعودية والتي لم تكن تتوقع قدرة وصمود الجيش اليمني على صنع خط التقدم صوب الاراضي السعودية بسبب الطيران المكثف طيلة اربعه وعشرين ساعه على هذه المناطق بينما فشل خط الامداد السعودي من عدن الى تعز ومن مارب الى الجوف, وهو الامر الذي ادى الى اظهار عجز الطيران عن بعثرة خط الامداد الخلفي للقوات البرية اليمنية ..
بدأت السعودية الان تخوض المعارك البرية الحقيقية التي تدور في عقر المدن السعودية وامام المواطنين السعوديين وتتكبد الخسائر الحقيقية والهزائم التي لم يعد يستطع اخفاءها .. وهذا الامر اخطر بكثير من عمليات الاشتباك الحدودية التي كانت في جوف الصحاري والجبال التي لايسكنها المواطنين ..

ترقيم