الاخبار

ت

بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا نــنــتــظــر بــوح قلمك - مع خالص تحياتي / محمد الكامل - - اليمن

كل جديد

اهم اخبار الصحف العربيه

ترحيب بالزوار

14‏/1‏/2016

الخليج و"سايكس بيكو" 2016

ممالك الخليج ليست بلدان ذات حضارة، كما هي الحال بالنسبة لليمن، التي تعتبر مهد الحضارات القديمة ومنبع الهجرات البشرية للقبائل العربية، فيما ممالك الخليج، حديثة النشأة أقامتها الإمبراطورية البريطانية باتفاق "سايكس بيكو" في عام 1916م، والتي على اثرها تم رسم خارطة وحدود ممالك الخليج العربي، ولذلك فإن هذه الممالك، ليس أكثر من كنز للغرب، وخزينة مالية لوكالات الحروب والصراعات.

كما أن الغرب ومؤسسو هذه الممالك لا ينظرون إليها على أنها دول كاملة الأركان، وإنما ينظرون إليها بأنها مجرد شركات نفطية على هيئة دول.كما أن الغرب لا يكتفون بالنصيب الأكبر الذي يأخذونه من وراء التنقيب على النفط، حيث يقومون بأخذ نصيب ممالك الخليج بطريقة أخرى، وذلك ما كشفت عنه صفقات السلاح التي يبيعها الغرب لممالك الخليج لقتال العدو الوهمي في المكان الوهمي.

13‏/1‏/2016

سايكس بيكو 2 واعلام الخليج

 بعد سنوات مما يسمى بالربيع العربي الذي تحول الى فوضى وحروب برعاية أمريكية وهابية إسرائيلية وفي الذكرى المئوية لاتفاقية سايكس بيكو خرج مديرالمخابرات الفرنسية برنارد باجولي هو ونظيره الأمريكي جونبرينار للتأكيد ان الشرق الأوسط الذي عرفناه على مدى مائة عام مضت انتهى والى غير رجعة بما يكشف ان الفوضى الحاصلة في المنطقة ليست الا وسيلة امريكية غربية لإعادة رسم خارطة عدد من البلدان العربية وتدمير نسيجها الاجتماعي الذي يعد ابرز عوامل الوحدة والتماسك للمجتمعات العربية التي يجب ان تنتهي والى الابد.. رئيس المخابرات الامريكية وفي الاجتماع ذاته والذي جاء في توقيت مدروس فجر مفاجأة من العيارالثقيل كاشفاعن قرار امريكي غربي يقضي باستحالة قيام حكومات مركزية في كل من اليمن والعراق وسوريا وليبيا الامر الذي يميط اللثام عن الدور والمصلحة الامريكية في الفوضى والحروب المشتعلة في عدد من البلدان العربية،فالفوضى والصراعات هي وسيلة امريكية تمثل جسر الوصول الى مشروعها التقسيمي الجديد ولاعزاء لمن ينخدع بالمبررات والذرائع الصغيرة التي نسمعها يوميا في نشرات اخبار قناة الجزيرة والعربية وغيرها من وسائل اعلام معسكر أمريكا وحلفاءها حول أسباب ما يجري في بلدان كاليمن وسوريا وقبلهما ليبياوالعراق ومستقبلا مصر وربما الجزائر وبلدان أخرى .. الاعلام الخليجي ممثلا بأبرز فضائيتين وهما العربية والجزيرة كانتا ولا تزالان منابر وأدوات المخطط الأمريكي الوهابي الاسرائيلي من خلال العمل على خداع الشارع العربي بالنفخ في الصراعات الداخلية وتشجيع التطرف واطلاق مسميات مقبولة على القاعدة وداعش وتأجيج الفتن وتوسيع الفروق المذهبية والمناطقية ليس حرصا على الشرعية في اليمن أوالحرية للشعب السوري او

من محاولة تحقيق ورقة ضغط إلى الهروب بأقل الخسائر.. ورطة السعودي في حرض وميدي

على مشارِفِ جولةٍ جديدةٍ من جولات الهزل الدولي تحت مسميات “مفاوضات جنيف” يكثِّفُ العدوُّ السعودي من جهودهِ العسكرية اليائسة على أكثر من جبهة في الداخل الـيَـمَـني على أمل تحقيق اختراق يسوِّقُه على الصعيد الإعلامي وعلى طاولة المفاوضات السياسية بعد عشرة أشهر من الفشل الذريع في الـيَـمَـن، وبعد الانكشافِ الكامل لعورة النظام السعودي وهشاشة جيشه الذي أدمن الهرب من ساحات المواجهة ليفرد عضلاته على المدن بقنابله العنقودية.
وتبث قناة المسيرة والإعلام الحربي عشرات المشاهد الموثقة بالصوت والصورة لعمليات نوعية في عُمق أرض العدو يتلقى فيها جيشُه تنكيلاً ذريعاً وهزائم قَلَّ نظيرُها على مستوى العالم مع تدشين المرحلة الأولى من الخيارات الاستراتيجية التي أعلن عنها قائد ثورة الشعب الـيَـمَـني كخيار يذهب اليه الـيَـمَـنيون مضطرين إن لم يتوقف العُـدْوَان الأمريكي الصهيوني السعودي على الـيَـمَـن.
ويقامر النظام السعودي بمستقبله ليقدم على مغامرات مرهقة حتى على تحالفه الكوني؛ بغرض تغيير قواعد الاشتباك على الحدود الـيَـمَـنية السعودية بفتح جبهة جديدة من جهة حرض وميدي بمحافظة حجة والتي تقابلها من الجانب السعودي الطوال جيزان، على أمل تسويق انْتصَار يخفف به من وطأة الحرَج الواقع عليه،

أعراس تقصف وعرسان مابين الأنقاض

“حزيز” وخلف معسكر السواد وفي منطقة الضبوة بالتحديد..
تقودك خطاك إلى حارة معزولة نوعاً ما عن خرسانية عمارات صنعاء..
في بداية دخولك للحارة المعنية تجد على الجدران وبقايا الحجر عبارة تربكك وتثير مخاوفك: الموت الأسود!!
ومع نباح الكلاب تحاول التماسك قليلاً فيخونك صوت الريح في أذنيك..
قليلاً فقليلاً ليتوارى أمام ناظريك بيت بسيط لم يبقَ منه سوى عمود تمارس به الرياح ذهابها وإيابها 
وبقايا “كوشة ومزهرية”.
وهنالك أيضاً هدايا عرس وهي محروقة ونصفها مسروقة ماذا حدث ؟؟

12‏/1‏/2016

شرعية (هادي) هي شرعية إحتلال اليمن

لقد أصبح استخدام كلمة الشرعية من قبل دول التحالف وعلى رأسها السعودية وأمريكا…استخدام ينمو عن مخطط ومؤامرة خطيرة وإن كانت كلمة شرعية كغيرها من الألفاظ المنمقه التي يتم تداولها في وسائل إعلام العدو المختلفة لتزييف الرأي العام والتي من ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب والويلات للشعب اليمني.
لقد ضجت الساحة والمنطقة بالتهويل لأهمية إعادة شرعية الرئيس اليمني هادي …وبأن المليشيات المسلحة (الحوثي وصالح.) قامت بانقلاب على شرعية ولايته وبذالك بات من الضروري مساعدة ذالك الرئيس المستغيث بدول الخليج وعلى رأسها السعودية فقامت الحمية والنخوة العربية بتلك التجهيزات الضخمة وأعدت العدة وحشدت الشرفاء من كل حدب وصوب كيف لا فذالك من أجل حماية اليمن من المد الإيراني ..وحماية الأمن القومي العربي.

نعم إنها الستار الصهيو أمريكي.. والشرعية المزعومة التي  حركت كل قبيح وكل خائن وكل مجرم وكل عميل وكل مرتزق…فهي شرعية كل شيء إلا أن تكون شرعية استقرار اليمن والحفاظ على أمنه.
هي شرعية الرئيس المستقيل والفار من وجه العدالة.. هي شرعية رئيس أباح دماء شعبه و خان وطنه واستدعى كل طامع وكل محتل وأباح كل شبر في ارضه لهم .
هي شرعية قتل أطفال اليمن ونساءه بل وكل الأبرياء والآمنيين.. هي شرعية قصف المنازل والحارات وهي شرعية سفك الدماء من اقصى شمال اليمن إلى جنوبه بدم بارد وبلا رحمة وبلا حسيب ولا رقيب وبضوء أخضر باركت وشاركت فيه  أكثر من 13 دولة ..بل وصفق له المجتمع الدولي (.مجلس الأمن و

ترقيم