الاخبار

ت

بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا نــنــتــظــر بــوح قلمك - مع خالص تحياتي / محمد الكامل - - اليمن

كل جديد

اهم اخبار الصحف العربيه

ترحيب بالزوار

29‏/1‏/2016

ماذا يعني هذا الانجاز؟؟سقوط جبلي الدود والدخان الاستراتيجيين بجيزان يقلب موازين المعركة على الجيش السعودي

قلبت قوات الجيش واللجان الشعبية كل الموازين العسكرية في مواجهة الجيش السعودي بجيزان وأسقطت جبلي الدخان والدود الاستراتيجيين.

وأعلن مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من السيطرة على جبل الدود بالكامل وتم تأمينه وتجاوزه إلى جبل الدخان الذي يجري تمشيطه لإعلان السيطرة الكاملة عليه.


وأوضح المصدر أن العمليات العسكرية الأخيرة للجيش واللجان الشعبية نجحت في قطع طرق الامداد على الجيش السعودي باتجاه الدود والدخان تمهيداً للسيطره عليهما وهو ما تم اليوم الخميس.
ويعتبر موقعي الدود والدخان أكبر المواقع العسكرية السعودية في الحدود والتي تمثل السيطرة عليهما مركزا استراتيجيا لانطلاق العمليات العسكرية للسيطرة على باقي المواقع العسكرية في قطاع جيزان.
 وبالسيطرة على جبال الدخان والدود تصبح عدة محافظات تابعة لمنطقة جيزان تحت السيطرة النارية للجيش واللجان الشعبية والتي تجعل الجيش السعودي يصاب بالشلل في الشريط الحدودي وسيصبح أي تحرك لهم في محيط الدود ودخان بمثابة الإنتحار.

27‏/1‏/2016

آل سعود يصرخون ’أوقفوا صواريخ التوتشكا’

عندما يُصبِحُ وَقْفَ إطْلَاق صواريخ التوتشكا من أهم مطالب السعودية التي ينقلها مبعوثَ الأمم المتحدة حول الأزمة الـيَـمَـنية ولد الشيخ أحمد إلَـى الجيش الـيَـمَـني وأنْصَار الله، تستطيع أَن تستنتج القيمة العسكرية والميدانية الكبيرة لهذا الصاروخ في مواجَهة العدوان على الـيَـمَـن، وما هو حجم الخسائر والإصَابَات التي يحققها هذا الصاروخ الباليستي في وحدات التحالف الذي تقوده المملكة في العدوان على الـيَـمَـن.
لم تكن أساساً المطالب والشروط التي وضعتها المملكة قبل أَن تشن العدوان على الـيَـمَـن، أَوْ خلال مراحله التي تقطعت ببضع محاولات خجولة لإيجاد تسوية سلمية لم تكتمل أيٌّ منها، أقل غرابة ووقاحة من هذا المطلب الذي تشدد عليه في حربها هذه، فهي تبدو كمَن يستجدي عدوَّه في المعركة طالباً منه بأن لا يكون قاسياً معه وبأن يعامله باللطف وأن يبتعد عن استعمال أسلحة استراتيجية فعالة تؤذيه أَوْ توقع لديه خسائر، وفي الوقت نفسه

26‏/1‏/2016

اليأس يغزو قلوب المرتزقة في الجزﺀ الاخير من مشوار الارتزاق

في بداية العدوان انضم الكثير من المرتزقة الى صفوف جيوش العدوان في مارب للقتال معهم ضد ابناﺀ بلادهم طمعا في الاموال المدنسه التي تصرفها السعوديه للمرتزقة وكانت الفكره التي قدمت للمرتزقة انهم سيخوضون معركة سريعه وسينتصرون خلال اسابيع او بالكثير شهر واحد..
لكن وخلال اكثر من 300 يوم من العدوان لاحظ المرتزقة المحليين ان لا انتصار لهم في الميدان وان عددهم يتناقص كل يوم بفعل الهجمات الفاشلة التي يقدمون عليها في مارب فيقتل الجيش واللجان المئات منهم مع كل محاولة للهجوم ولم يحصلوا على شيئ من الوعود التي قدمها لهم زعامات العماله والخيانه من الاخوان وغيرهم الا اذا اعتبرنا افتتاح المقابر الطويله لقتلاهم في مارب احد هذه الوعود..
شخصيا عرفت الكثير من الذين ذهبوا للارتزاق مع العدوان في مارب بحكم العمق القبلي الذي

25‏/1‏/2016

السعوديةُ والجماعات التكفيرية.. أدواتُ المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة ..من يكبح (معول التفتيت)؟

ما يحدُثُ اليومَ في المنطقة وللأمة العربية من تَشَظٍّ وصراعاتٍ داخليةٍ، لم يكُن من بابِ الحدث العَرَضي أو نتاجاً تراكمياً لفشل الأنظمة الحاكمة وانهياراتها الدراماتيكية، بقدر ما هو مشروع معد سلفاً، الغاية منه تدمير دول المنطقة من الداخل ليسهل بعد ذلك إعادة تقسيمها وفق رؤيةٍ إستراتيجيةٍ لا تخدم إلا المصالح الأمريكية الإسرائيلية، فهل ستدرك عقلية الشعوب هذه الحقيقة لتستيقظ من سباتها وتواجه هذا المشروع؟.

كُلُّ ما يجري في الوقت الراهن؛ الغايةُ منه تغييرُ الوجهِ الحقيقي لمنطقة الشرق الأوسط وبالأخص الدول العربية ومحيطها، وتقسيمها إلى دويلات لتبقى إسرائيل القوة الوحيدة في المنطقة، وتستطيع الولايات المتحدة أن تتمتعَ بالقدر الأكبر من ثروات هذه المنطقة.
وإذا نظرنا بعُمق إلى توجُّهات الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، نجدها تسيرُ في اتجاهاتٍ 

ترقيم